تشلسي يسعى للخروج من دوامة النتائج السيئة


تشيلسي يسعى للخروج من دوامة النتائج السيئة

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم للخروج من دوامة النتائج السيئة التي يعيشها الفريق منذ بداية الموسم الحالي، حيث يحتل الفريق المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

وتعرض تشيلسي لهزيمة قاسية أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 0-4 في الجولة الماضية، وهي الهزيمة الرابعة للفريق في آخر ست مباريات.

ويعاني تشيلسي من مشاكل عديدة، أبرزها تراجع مستوى اللاعبين، والإصابات المتكررة، وعدم الاستقرار الفني، حيث أقيل المدرب الألماني توماس توخيل من منصبه في نهاية الموسم الماضي، وحل محله المدرب الأمريكي توماس توخيل.

ويأمل تشيلسي في تحقيق الفوز في مباراته المقبلة أمام كريستال بالاس يوم الأحد 24 يوليو 2023، لتعزيز فرصه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أسباب النتائج السيئة لتشيلسي

هناك عدة أسباب تقف وراء النتائج السيئة التي يحققها تشيلسي، أبرزها:

  • تراجع مستوى اللاعبين: تراجع مستوى العديد من اللاعبين في تشيلسي، أبرزهم روميلو لوكاكو، وأنطونيو روديجر، وكريستينسن، وماركوس ألونسو.
  • الإصابات المتكررة: عانى تشيلسي من الإصابات المتكررة للاعبين، حيث تعرض العديد من اللاعبين للإصابة، أبرزهم كوفاسيتش، وفيرنر، وكولساوي، وهافيرتز.
  • عدم الاستقرار الفني: أقيل المدرب الألماني توماس توخيل من منصبه في نهاية الموسم الماضي، وحل محله المدرب الأمريكي توماس توخيل، لكن توخيل لم يتمكن من الاستقرار مع الفريق حتى الآن.

خيارات تشيلسي للخروج من الأزمة

  • تدعيم صفوف الفريق: يحتاج تشيلسي إلى تدعيم صفوفه بلاعبين جدد، لتدعيم خط الهجوم والدفاع، والحصول على لاعبين بقدرات فنية عالية.
  • عودة اللاعبين المصابين: يحتاج تشيلسي إلى عودة اللاعبين المصابين، لتدعيم صفوف الفريق، وتحسين مستوى الفريق بشكل عام.
  • الاستقرار الفني: يحتاج تشيلسي إلى الاستقرار الفني، والحصول على مدرب يتمكن من بناء فريق قوي ومنافس.

ويأمل تشيلسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للخروج من الأزمة التي يعيشها، والعودة إلى المنافسة على الألقاب الموسم المقبل.